أخبار عاجلة
الرئيسية - أخبار المعهد - تظاهرة علمية تحت شعار “كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا”

تظاهرة علمية تحت شعار “كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا”

تحت شعار

                                 “كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا”

يستعدُّ المعهدُ العالي للدّراسات التطبيقية في الانسانيات بالمهديةِ بالاشتراك مع جمعية الإبداع الثقافي والجمعية التونسية للجودة في التربية لتنظيم ندوةٍ علميةٍ دوليةٍ حول موضوع “أخلاقيات مهنة التدريس بين الواقع والمنشود” وذلك أيام 10 و11 و12 أفريل 2017. وسيشاركُ في هذه التظاهرةِ العلميةِ أكثر من ستين أستاذا جامعيا من عشر دول عربية ( تونس والجزائر والمغرب وليبيا والسعودية والأردن والسودان وفلسطين والعراق وسلطنة عمان) في اختصاصات متنوعة منها علوم التربية وعلم النفس المدرسي وعلم الاجتماع والفلسفة والقانون والتاريخ والتعلميات …فضلاً  عن مشاركةِ إطارات علمية وبيداغوجية تابعة لوزارة التربية. وستتم دعوة وزير التعليم العالي ووزير التربية أو أحدهما للإشراف على افتتاح هذه التظاهرة العلمية الدولية.

وتهدفُ هذه التظاهرة إلى:

  • تدعيمِ التكوينِ الأساسي لطلبةِ الإجازةِ التطبيقيةِ في علومِ التربيةِ بالمعهد من أجلِ تكوينِ جيلٍ كفء من أساتذةِ التعليم الابتدائي يكون قادرا على النهوض بواقع التعليم بالبلاد التونسية والارتقاء به نحو الأفضل.
  • توضيح المبادئ والأسس والقيم الأخلاقية التي تحكم مهنة التدريس.
  • اقتراح حلول للإشكاليّات النّاتجة عن تدهور القيم الأخلاقية في المجال التّربوي مثل التّحرّش والاستغلال المادّي والتّوظيف السّياسي والعنف الشّديد.
  • مزيد توعية الطّلبة والمدرّسين بأهمية الدّور الحضاري والإنساني الموكل إليهم.
  • الخروج بتوصيات لمساعدة راسمي السّياسات التربوية على برمجة وحدة علميّة لأخلاقيات مهنة التّدريس لكل العاملين في المجال الـتّربوي.
  • وضع ميثاق لأخلاقيّات مهنة التّدريس في تونس.

الأستاذ سامي التباب المنسق العام للندوة

شاهد أيضاً

مشاركة المعهد العالي للدراسات التطبيقية في الايام الرومانية بالجم

في اطار احتضان مدينة الجم للأيام الرومانية تيسدريس الجم شارك المعهد العالي للدراسات التطبيقية في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *